نظام الإدارة والمحاسبة   
 

نبذه عن جمشيد

إدارة متطورة ومحاسبة عصرية

الصفر والفاصلة العشرية، لولاهما لما تطورت الرياضيات، ولولاهما لما اخترعت الحاسبات والكمبيوترات، ولولاهما لما تطورت الحضارة الحديثة!!

أما الصفر فأدخله إلى مجموعة الأعداد الطبيعية العلامة الكبير (الخوارزمي)، وأما الفاصلة العشرية فابتكرها عالم الرياضيات الأبرز في القرن التاسع الهجري (جمشيد بين مسعود الكاشي) الملقب بـ (غيّاث الدين)، والذي يصفه البعض بكونه المخترع الحقيقي للآلة الحاسبة.

وباعتبارها أحدى الشركات الرائدة في الأردن والمنطقة في مجال الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات، فقد حرصت شركة (COMSOFT) منذ انطلاقها عام 1992 على تخليد هذه الانجازات العظيمة من خلال إطلاق اسم (جمشيد) على سلسلة البرمجيات المحوسبة الحديثة التي تتميز الشركة بتطويرها، وفي مقدمتها نظام (جمشيد) للإدارة والمحاسبة، والذي يتمتع بسهولة تشغيل ومرونة عالية تلبي احتياجات مختلف المؤسسات التجارية والصناعية والخدمية والإنشائية في ضوء التغيرات المتسارعة التي تشهدها بيئة الأعمال في العالم.

لماذا جمشيد؟

لأن (جمشيد) يغطي جميع عناصر العمل التي تستدعيها أي مؤسسة حديثة كالمحاسبة، والذمم (دائن/ مدين)، والمستودعات، والرواتب، وشؤون الموظفين، ومراقبة الدوام، والأصول الثابتة، ونقاط البيع.

لأن (جمشيد) يتيح للمستثمر استخدام التطبيقات التي تتناسب فقط مع حجم وطبيعة استثماره من مجمل التطبيقات التي يوفرها النظام الأمر الذي يسهم في تقليل الكلفة المادية.

لأن (جمشيد) ثنائي اللغة (عربي/ انجليزي).

لأن (جمشيد) متعدد العملات بحيث يمكن التعامل مع البيانات المدرجة وفق عدد غير محدد من العملات المختلفة.

لأن (جمشيد) يوفر للمستخدم خيارات المساعدة الفورية من خلال "مربعات حوار" تتضمن معلومات الاستخدام الخاصة بكل أمر من أوامر البرنامج صيغت على شكل خطوات مبسطة باللغتين العربية والانجليزية.

لأن (جمشيد) يضمن الحفاظ على سرية المعلومات عن طريق تحديد الصلاحيات المخولة لكل شخص من الأشخاص ضمن شبكة المستخدمين (network).

لأن (جمشيد) يتيح لأكثر من شخص ضمن شبكة المستخدمين الاطلاع والتعامل مع ذات البيانات في نفس الوقت.

لأن (جمشيد) يتيح التعامل مع دوائر ومشاريع متعددة ضمن الشركة الواحدة، مع إمكانية إدراج دوائر فرعية تحت كل دائرة رئيسية.

لأن (جمشيد) يتيح التعامل مع حسابات أكثر من شركة في وقت واحد (لغاية 99 شركة) بحيث يتم تخصيص حساب منفصل لكل شركة، مع إمكانية استخراج تقرير ميزانية موحد لجميع هذه الشركات على مستوى حسابات محددة وموحدة.

لأن (جمشيد) يتيح للشركة الواحدة استخداما مفتوحا للبرنامج لعدد غير محدود من السنوات.

لأن (جمشيد) يتيح إمكانية استعراض أكثر من شاشة في آن واحد، والعمل عليها جميعا في نفس الوقت.

لأن (جمشيد) يسهل المتابعة اليومية للعملاء والموردين والمخزون من خلال دفاتر مساعدة خاصة مرتبطة ارتباطا تاما بدفتر الأستاذ العام.
لأن (جمشيد) يستطيع التعامل مع الدفعات المقدمة سواء المقبوضة أوالمدفوعة من العملاء والمودين من خلال اوامر طلبات البيع والشراء.

لأن (جمشيد) يوفر ربطا حقيقيا لنظام المستودعات بنظام المحاسبة من حيث حركات التصنيع والتفكيك، وعمليات الإدخال والإخراج، وفواتير البيع والشراء، ومردودات المبيعات والمشتريات.

لأن (جمشيد) يتضمن تحكما مرئيا بفهرس الحسابات.

لأن (جمشيد) يتيح إمكانية احتساب التكاليف لمواد المخزون بطرق (FIFI,LIFO,WA).

لأن (جمشيد) يتابع ويحتسب تلقائيا الضريبة على المبيعات بجميع فئاتها ويعد تقرير الإقرار الضريبي الخاص بذلك.

لأن (جمشيد) يحتسب تلقائيا ضريبة الدخل والضمان الاجتماعي وسائر الاقتطاعات والعلاوات من وعلى الراتب ويتابع باستمرار التعديلات التي تطرأ على قوانين هذه الاقتطاعات وأنظمتها وتعليماتها.

لأن (جمشيد) يمكن صانع القرار من استخراج ما يزيد عن (140) تقريرا إحصائيا مختلفا.

لأن (جمشيد) يتضمن طريقتين لترحيل الحسابات (مؤقت ونهائي).

لأن (جمشيد) متوائم للعمل ضمن بيئات التشغيل (WINDOWS 98, 2000, NT, XP, VISTA).

لأن (جمشيد) يتضمن نظاما للرواتب ونظاما لشؤون الموظفين يرتبطان ارتباطا كاملا بنظام المحاسبة، ونظاما خاصا باحتساب الاستهلاك على الأصول الثابتة كل أصل على حدى وما يستدعيه ذلك من قيود وكشوفات تفصيلية.

لأن (جمشيد) يتيح للمستخدم التمتع بالمزايا التالية التي يوفرها التعامل مع شركة (COMSOFT) المطورة للبرنامج:

• التدريب المجاني.
• الدعم الفني ميدانيا أو عن طريق الهاتف.
• كفالة وصيانة مجانية لمدة سنة من تاريخ الشراء.
• إمكانية تحديث البرنامج وإضافة أي تطبيقات جديدة بكلفة تتناسب مع حجم التغييرات المطلوبة.
• مواكبة مستمرة لآخر التطورات في مجال المحاسبة وتضمينها في تطبيقات البرنامج.

بروشور نظام الإدارة والمحاسبة